أهداف المجلة

1.

الاسهام في اثراء المعرفة القانونية والسياسية وتعميقها من خلال نشر البحوث والدراسات القانونية والسياسية الأصيلة التي لم يسبق نشرها وذلك عن طريق مطابقة هذه البحوث للمعايير الرصينة لمختلف فروع القانون والعلوم السياسية، وباللغات العربية والانكليزية من داخل العراق وخارجه والتي من شأنها أن تشكل إضافة حقيقية لمجالات المجلة.

2.

ابراز اسهامات المتخصصين في المجالات المتعددة في القانون والعلوم السياسية، وتسليط الضوء على الاشكالات والقضايا القانونية والسياسية سواء كانت وطنية أم دولية.

3.

مواكبة ومسايرة حركة التطور في القانون والعلوم السياسية على المستوى الوطني أو الدولي من خلال نشر التعليق على الأحكام القضائية وملخصات الرسائل الجامعية المتميزة، وعرض الكتب الجديدة ومراجعتها سواء كانت باللغة العربية أم باللغة الإنكليزية في مجال تخصصها.

4.

متابعة النشاطات القانونية والسياسية ونشرها من خلال إصدار أعداد خاصة بوقائع وبحوث المؤتمرات التي تعقدها الكلية.

5.

توثيق الروابط الفكرية ونشر الثقافة القانونية والسياسية بين الباحثين لتحقيق وتنشيط أواصر الاتصال العلمي وتوجهاتهم العلمية والفكرية.

6.

مد جسور التواصل مع كليات القانون والسياسة داخل العراق وخارجه من خلال التبادل بينها في اصدارات المجلة حرصاً على التواصل العلمي وتبادل الخبرات العلمية.

7.

السعي لبناء مجتمع معرفي من خلال المشاركة في نشر الأبحاث العلمية الرصينة التي تساعد على تطوير المجتمع.

8.

دعم المحتوى الرقمي العربي من نشر البحوث والدراسات القانونية والسياسية بوضع اعداد المجلة بين أيدي القراء والباحثين ونشرها بالنص الكامل على موقع المجلة في الشبكة العنكبوتية (الانترنت) وتطوير الموقع وتحديثه .

9.

تحقيق التميز والتقدم في التصنيفات المحلية والإقليمية والعالمية.

10.

تمكين الباحثين والمحكمين من اكتساب المهارات الفكرية والمهنية اثناء رحلة نشر البحث العلمي.



الوقت في ديالى

سجل الزوار

البحث

برنامج مهم لفتح ملفات PDF